http://detectiveconan.alamontada.com/for
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بك يا زائرنا الكريم نرجو منك التسجيل وان كنت مسجل فتفضل بالدخول وتاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م 775341

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

http://detectiveconan.alamontada.com/for
بسم الله الرحمن الرحيم
اهلا وسهلا بك يا زائرنا الكريم نرجو منك التسجيل وان كنت مسجل فتفضل بالدخول وتاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م 775341
http://detectiveconan.alamontada.com/for
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
   
المواضيع الأخيرة
» ****************************اعتذار+ عرض هام لجميع الأعضاء****************************
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالإثنين سبتمبر 21, 2009 11:47 pm من طرف شيرلوك هولمز

» باليييييييز سمايل
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالإثنين سبتمبر 14, 2009 8:10 pm من طرف الطيف الاسود

» ممكن ترحيب
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالأحد سبتمبر 13, 2009 3:34 pm من طرف الطيف الاسود

» لماذا لم يأكل النمر هذه الطفلة..................................؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 7:42 pm من طرف ran15

» نارتو شيبودن الحلقة 126 مترجمة من جزيرة الأنيمي-Naruto Shippuden 126 Arabic Sub
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالجمعة سبتمبر 11, 2009 7:19 pm من طرف ran15

» ألغاز صعبة
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالخميس سبتمبر 03, 2009 9:12 am من طرف هيبارا 1994

» سيارة عجيبة نتكسر مثل الزجاج
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالخميس سبتمبر 03, 2009 9:09 am من طرف هيبارا 1994

» طفلة ترفع الضغط
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالخميس سبتمبر 03, 2009 9:06 am من طرف هيبارا 1994

» نكت بخلاء
تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م Emptyالأربعاء سبتمبر 02, 2009 4:04 am من طرف هيبارا 1994

التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م

4 مشترك

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

المحقق الذكي konan

المحقق الذكي konan
محقق جديد
محقق جديد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
,؛, المقـدمة ,؛,

,؛, تـآريـخ الإنمـي باختـصـآر ,؛,

,؛, الأجـيال الأولـى للإنمي اليـابـآني ,؛,

,؛, خـلال الحـرب ,؛,

,؛, أستوديو Toei و Mushi ,؛,

,؛, سبعيـنيات القرن الماضي ,؛,

,؛, عصـر الإنمي الذهبي ,؛,

,؛, مـا بعد التسعينيـات [ 1990 ] ,؛,

,؛, الخاتمة ,؛,



,؛, المقـدمة ,؛, :

لـكل فن تـاريخـه و مراحـل لنشأتـه و لم يحقق نجـاحـاً و تقـدمـاً إلا بمـروره بكثـير من

الإخـفاقـات و الأوقـات الحرجـة. كذلك الأمر بالنسبـة للإنمي فهـو لم يبرز و لم يصبح فنـاً

ذو رونقـ إلا بعد أن مر بكثير من المراحـل بين النجـاح الكبير و الفشل الذريع . كما أن تاريخـه

ارتبط بتاريخ الـيابان و تاريخ العالم ككل و ما مر عليه من حروب, تريدون التعرفـ على هذا التاريخ ؟

تابـعونـا ...! Go ! Go ! Go ...

,؛, تـآريـخ الإنمـي باختـصـآر ,؛, :

ظهـر الإنمي في القـرن العشرين XX ؛ بـعد أن اعتـمد الصنـآع اليـآبـآنيون تقـنـيـآت جآؤوا بهـآ من الغـرب , و بالرغـم من أنهـآ تجربـة مبـكرة , إلا أن آسترو الفتـى الآلي و الذي أنـتج سنـة 1963 من قـبل أوسـآمو تيزوكـآ حقق نجـآحـاً كبيـراً و في السبـعيـنـيـآت إستـمر الإنمـي في تـطوره و زرع جدوره في المجتمـعـآت الغربيـة و استمر في تطويـر نمـآذج مميز كـالـ"ميشـآ" . في تـلك الحقـبة وجدت أعمـآل كـ"لوبين ||| " ; "Mazinger Z" و في هـذه الفتـرة ظهر صـآنعو إنمي حظوا بشهـرة كبيرة كـهايو ميازاكي و مامورو أوشي .

في الثمـآنيـنات, اتصل الإنمي بالثـقـآفـة الشعبيـة و ارتبـط بالثورة الصناعيـة بـدايـة إنتـآج الإنمي كـآندام كانت بدايـة لبروز الموظف تاكاهاشي روميكو في مجـآل التصميـم. في 1988 أخـذ كلفـ آكيرآ مـبلغـاً كبيراً من المـآل كأول انمي من نوعـه.

و مـآ بين 1990 و 200 بدأ الإنمي يحـظى باحتـرام أكثر من ذي قبـل , و صـآر كل من Ghost in the Shell و إنمي آكيرا يحظيان بشهـرة كبيرة في العـآلم (1995). في اليـآبـآن أحرزتـ إنميـآت كـNeon genesis Evangelion و Cowboy Bebop نجـآحـاً كبيـراً و نجحتـ أيضـاً في شد انتـبـآه الغرب ."سـفر تشيرو" حصل على الجائـزة الأولـى في مهرجـآن برلين السنمـائي سنـة 2002 و عـلى جـآئزة أوسكـآر سنـة 2003 كأفضـل فلم إنمي . ممـآ يبرهـن على تفـوق الإنمي اليـآبـآني عـالمـياً

تم التعرف على أقدم إنمي سنـة 2005 و الذي أنتـج سنـة 1907 من طرف Circa . و قد ضم 50 صـورة مرسومـة بثـت مباشرة على شريط سنمـآئي , هذا الفلم القصير أظـهر صبيـاً صغيراً يكتـب كلمـة "فلم" 映画 ثم يـلتـفت إلى الجمـهور و ينزع قبـعته و يلقي التـحيـة . هويـة منتج هذا الفلم لا تزال غير معـلومـة .


,؛, الأجـيال الأولـى للإنمي اليـابـآني ,؛, :


في هـذه الفترة لم تنشتـر في العـآلم إنمـيـآت كثيرة و هذا يرجـع في المقـآم الأول إلى أسـبـآب تجـآرية . فقد بيـعت هـآته الأعـمـآل إلى دور سينـمـآ صغيرة و لا تحظى باهتـمـامٍ عـلى مسـتوى البـلاد . بل و كـآن يتم تقـطيعهـآ و تبـآع في مجمـوعـآت صغيرة ثم تتم مشــآهدتـه صورة بـصورة.

أوتن شيموكـآوا: رسـآم كـآريكـآتوري سيـآسي و مصـور كـآن يعـمل لذا مجـلة Tokyo Puck . بدأ مسـيرتـه في رسـم الإنمي بفضل تينكاتسو الذي اسـتأجره لرسم الإنمي . و لأسبـآب صحيـة , لم يقم بالعـمل في 5 أفـلام فقط Imokawa Mukuzo - Genkanban no maki قبـل أن يـعود إلى عملـه كمصـور .

جنيشي كوشين : رسـآم كاريكـاتوري درس تقنيـآت رسم احترافيـة. سنة 1912 دخل مجال التمثيل ، وبعد ذلك في عام 1916 تقاعد ليبدأ حيـآتـه المهنـية في رسم الإنمي و يعتـبر زعيـم اليـآبـآن من نـآحيـة تقدم تقنيـاته المستـخدمـة في الرسم خـلال فتـرته. أنتـج 15 فلمـاً

سيتارو كتـآيـآما : خـلافـا لغيره من الرسـآمين في هاته الحقبـة. أنتـج سيتـآرو إنمـيـآت بنفسـه, و أنشأ استوديو خـآصـاً بـه أسـماه Kitayama Eiga Seisakujo لكنـه أغـلق أبـوابـه لفشـله تجـاريـاً. اعتـمد على تقنيـة يرسـم فيهـآ على لوح أسـود و بعد ذلك على ورق ( مع أو بدون خـلفيـة منشـأة مسـبقاً)

يوسوجي موراتو, هاكوزان كيمورا, سانا ياماموتو , و نوبورو أوفوجي, من تلاميذة سيتارو كتايامـآ و الذين عملو في الأستوديـو الذي أنشـأه . كنزو مازاوكـآ شخصيـة مهمـة أخرى و عمل في أستـوديو أعظم . سنـة 1923 دمر زلزال كانتو الكبير معظم أستوديو كيتيـآمـآ لكن موظـفيـه قـآومـوا اليـأس فقـآموا بإنشـآء أستـوديوهـآت جديدة, خـدمـة لمصـلحـة الإنمي حينـهـآ .

من ناحية أخرى , حـددتـ القـوانيين الأولـى للإنمي الذي يستهـدف الأطفـآل, و فرضت رقـابـة على بـعض الإنميـآت للأطـفال دون 15 سنـة, فيمـآ كـآنت الأفـلام التـعليمـية تجد دعمـاً من وزيـر التعلـيم و قـد تم دعمـهـآ بملايـير الينـآت [ العمـلة اليـآبـآنية ]. وجد الإنمـي استخدامـآ مستـدامـا في مجـآل الصناعة , التعليم , السيـآسـة .




,؛, خـلال الحـرب ,؛, :

في الثـلاثينيات من القرن المـآضي, نهجت الحكومـة اليـآبـآنية سيـآسة قوميـة و ثـقافيـة صـآرمـة طبـقتـ رقـآبـة و سيطـرت على جل وسـآئل الإعـلام التي كـآنت تعرف حينهـا.كثير من منتـجي الإنمي تشجـعوا كي ينتـجوا إنمـيـآت يمجـدوا فيـها الروح اليـآبـآنية . عرضتـ الأفـلآم في قـآعـات السينـما الجديدة كي تـحظى بسمـعة جيدة, و بـالفـعل حصـلت اليـآبـآن على داعم خـآص للأفلـلا من خـلا الوسيط "Fuji" , انـفجـرت قـآعـآت السينمـآ و بلغت صنـآعة الإنمي ذروتهـا و ذلك بفضل هذه الأفلام . في هذه الحقبـة أغلـقتـ الأسـتوديوهـآت الصغيرة أو تم دمجـهـآ و لم يبقـى سوى ثلاث أستوديوهـات كبيرة تهيـمن على السوق.

والت دايزني سلطت تأثيراً كـبيـراً على منتجي الإنمي, و لكن بسبب المشاكل التجـآرية التي واجهت الإنمي الياباني في ذلك الوقت, معـآيير الإنتـآج ظلت منخفضة و صـآرت شبـه مقلدة لديزيني [ تكرار المشاهد , الصـوت السيئ و المتقطـع ] بينـما كانت جودة معـآيير ديزني أفضل بكثير و لكن هذا الإدمـآج كـآن مكـلفـاً للغايـة بالنسبـة لأستـوديوهـآت الإنمي اليـآبـآنيـة سنة 1930.

حتـى الثـلاثينـيات هيـمنـت الأفـلام اليـآبـآنيـة على شاشـات قـاعـات السينمـا كمـآ هيمنـت عليها إنميـات الأستوديوهـات الصغيرة نتيـجـة لعمـلية دمج و نمو أستـوديوهـآت الإنمي . و صـآر احتمـآل ظهور مشـآرع أكبر و أضخم وارداً و لكن الأموال التي كانت تسخر في هذا المجال لم تكن من طرف وزارات أو تكتلات كبرى أو دور سينما, كانت إنميات عديدة تمول من قبل الجيش, ما يظهر دهاء اليابانين و سرعتهم أمـآم منافسيهم الآخرين : غالبا ما يكون ظهور اليابانين على شكل قردة مما يذكر بتراث هذه الأرخبيلات [ أسطورة سن غوغو ]

في 1945 موموتورا نو يوميواشي لمنتجه جيجوتسو إغياشا أصبح أطول و أدق إمي من حيث التقنية و المهارة يروي قصة وحدة بحرية تتكون من البشر موموتارو و عديد من الحيوانات تمثل مجموعات عرقية من الشرق الأقصى حيث كانوا جميعهم يقاتلون من أجل هدف واحد بعد ثلاث سنوات في 12 من أبريل 1945 أنتج Shōchiku Dōga Kenkyūsho إنمي موموتورا , جندي البحر الإلهي , و كان يشمل 74 دقيقة كرقم قياسي لأطول إنمي حينهـآ بالنسبة للإنميات المعروضة في السينما



,؛, أستوديو Toei و Mushi ,؛, :

أنشئ أستوديو توي أنميشن بتاريخ 23 يناير 1948 بـمنطقة Shinjuku في طوكيـو باسم نيهون دوغا, في هذه الفتـرة كـآن يعْمَـلُ على الإنمي المحـلي في السـر في حين كـآنت ديزني تكتسـح شـآشـآت صـالات عرض السينمـا في طوكيو. في غشت 1952 تم تغيـير اسم الأستوديو من Nihon Dōga إلى Nichido Eiga . لمنـافسة ديزني في سوق الإنمـي المحليـة, اشتري الأستوديو مجدداً في سنـة 1956 و غير اسمـه إلى Toei dōga , أنتج الأستوديو أول أعمـآله في مـآي 1957 Koneko no rakugaki . فلم قصير من 13 دقيـقة من إخـراج Yasuji Mori و Taiji Yabushita و أخـرج هذا الأخيـر بالتعاون مع Kazuhiko Okabe فلم الأفـعى البيضاء في سنة 1958 و كـآن أول عرض طويل لهـذا الأستوديو حقق نجاحاً في مجـآل الإنمـي اليـآبآني بالألوان فقد عرض بعـد ذلك في شـآشـآت السـينما بـالولايات المتحدة الأمريـكية سنة 1961 .

و في ستيـنات القرن الماضي, كان متوسط إنتـاجات استوديو Toei dōga فلمـاً واحداً في السنـة , و في سنـة 1963 بدأ الأستوديو بعرض أعمـآله للعرض على شـاشـات التلفـاز بدا بالإنمـيات الأبيض و الأسود ثم بعد ذلك إلى الإنمـيات الملونـة في أبريل سنـة 1967 .

في أواسط الستينات أضرب الكثيرون عن العمل في الأستوديو و ذلك بسبب ظروف العمل الصعبـة و الراتب الشهري المتدني و البخس. و نذكر منهم Hayao Miyazaki و Isao Takahata .

في هذه الأثناء أنشئ استديو منافس . استوديو موشيي برودكشن من طرف أوسامو تيزوكا و كان أول نجاحٍ لهـا إنتاجها لإنمي آسترو, الروبوت الصغير سنة 1963 . كأول إنمي يعرض على شاشة التلفاز فسلسلة آسترو هي الأول من نوعها تمتدى على مدى حلقات لنفس البطل تمت إعادة ضبط هذه السلسلة و إعادة صياغتها في أمريكا سنة 1964, نجاح آسترو أتاح الفرصة لظهور عناوين أخرى في اليابان Tetsujin 28-go لـصاحبه Mitsuteru Yokoyama و الملك الأسد لـTezuka ou Mach و Go Go Go لـ Tatsuo Yoshida.

في آواخر الستينيات , فتحت آفاق الإنمي , شق Tezuka هذه الطريق من خلال إنتاجه لثلاث أفلام إنمي تجريبية المعروفة بإسم "أفلام أنيم راما" [ 1001 ليلة و في 1969 و Kureopatora في 1970 و Belladonna of Sadness سنـة 1973 ] و أنتجت كلها مستهدفة الراشدين Belladonna كان الأنجع تجريبيا في تلك الفترة .

المحقق الذكي konan

المحقق الذكي konan
محقق جديد
محقق جديد

,؛, سبعيـنيات القرن الماضي ,؛, :

في السبعينيات انهارت أسواق الإنمي اليابانية أمام التلفزيونات , حيث أوقف استوديو توي انتاجاه تدريجياً للموسيقى الكوميدية المستوحات من ديزني من أجل التركيز على انتاج مسلسل تلفزيوني فيما أفلس استوديو موشي و تفرق العاملون و المسيرون فيه على استوديوهات جديدة ظهرت, وصل الكثيرون من الشباب المهتمين بانتاج الإنمي إلى تحقيق ذاتهم من خلال أستوديوهات مآيد هاوس و سن رآيز بغض النظر عن المنصب فإن هذا الكم الهائل من الشباب و مواهبهم أعطى الإنمي روحاً جديدة تتميز برؤى و تجارب واسعة و معاصرة.

سلسلة الإنمي هايدي سنة 1974 لصاحبها Isao Takahata نموذج من هذه التجارب , في البداية كان يعاني هذا الإنمي من صعوبة في البيع فقد كان يعتبر واقعياً جداً عند الأطفال , لم ترغب في عرضه عديد من القنوات التلفزيونية نظراً إلى أن الأطفال يحبذون إنميات من نوع الخيال حتى يشعروا بالإثارة و الإنجذاب نحوه , أخيراً , حقق هايدي نجاحاً و صار يعرض في كثير من البلدان الأروبية و لا يزال يحظى بشعبية أكبيرة , في اليابان أتاح هذا النجاح الضخم الفرصة لـ Isao Takahata و Hayao Miyazaki بدأ العمل على سلسلة إنمي جديدة بالإعتماد على الروايات الأدبية و التاريخية القديمة و بالرغم من أنهما تخليا عن هذا المشروع في السبعينيات عاد للظهور في أواسط التسعينيات .

,؛, عصـر الإنمي الذهبي ,؛, :

التحول إلى فضاء الأوبرا صار أكثر بروزا في أواخر السبعينيات من القرن الماضي فضلا عن النجاح التجاري لحرب النجوم . هذا ما سمح بمعايشة السلف ياماتو من جديد في السينما و اعتبرت الثمانينيات أعرض قاعدة لنجاح الإنمي فعرفت بـ"العصر الذهبي للإنمي" .

طورت تقنيات متقدمة من إنتاج الإنمي بفضل Yoshinori Kanada , مدير أنيمشين , أتاحت تلك التقنية لكل عامل رئيسي أن يضيف بنفسه أسلوب حركة خاص بهدف خفض التكاليف في كثير من الإنميات الأخرى و التي شكلت أساساً للأسلوب الفردي في التحريك "الأنميشن" اتعبرت خصوصية للإنمي الياباني . إنميات كندا ألهمت Takashi Murakami و كذا أساليب الحركة الفنية "superflat" .

في الولايات المتحدة الأمريكية بلغت شعبية حرب النجوم الرسوم المتحركة أيضاً و لكن في معيار أقل تواضعاً , أعيدت صياغة Gatchaman وصدر تحت عنوان معركة الكواكب عام 1978 و أيضاً تحت عنوان G-Force في 1986 . ياماتو أيضاً عاود الظهور مع Star Blazer سنة 1979 و مما دعا للقلق حينها غياب الإحترام للأعمال الأصلية كـ Robotech سنـة 1985 و الذي تم تجميعه من ثلاث أعمال مختلفة Super Dimension Fortress Macross و Southern Cross و Mospeada .

صارت ثقافة الـOtaku [ تصب في الثقافة اليابانية ] بفضل Mamoru Oshii في 1982 لـUrusei Yatsura , منغا شعبية لـRumiko Takahashi تحت عنوان Lamu , أتاح Yatsura لصاحبه Takahashi , أن يصير واحد من أعظم أعلام الإنمي بالرغم من بدايته البسيطة كفنان بسيطة يصنع الـdōjinshi . أما بالنسبة لـOshii . و الذي ينأى عن الحوافز الثقافية و ينهج نهجاً أنتج من خلاله فلم لامو -- حلم بلا حدود سنة 1984 بـعد ذلك قام بإنتاج فلم خاصٍ تماماً تحت عنوان بيضة ملاك بالتعاون مع Yoshitaka Amano .

الإنميات التي كانت تصب في الـOtaku أثرت على بعض الذين أدرجوا هذا النوع من الإنميات في ذلك الوقت . و الأكثر شهرة هم مجموعة من هواة الإنتاج "Daicon Films" و الذي أصبح فيما بعد يعرف باسم أستوديو Gainax و الذي بدأ بتصوير أفلام ذات نوع خاص أتاحت له الفرصة لكي يحظى بميزانية مالية كبيرة كما أتاحت له فرصة انتاج أفضل فلم في تلك الحقبة , أجنحة Honnéamise سنة 1987 .

في 1984 نشر استوديو Topcraft واحدة من أهم اساسيات الفلم : "Nausicaa من وادي الرياح" هذا الفلم منح هيبة عظيمة للإنمي و سمح للعديد من مشاريع الإنمي أن تمول بعد إنتاجه مباشرة كما سمح لمديره Hayao Miyazaki و الشريك المرافق له منذ وقت طويل Isao Takahata إنشاء أستوديو خاص بهما تحت إشراف واحد من أعظم أسلاف الإنمي Toshio Suzuki . كما أنشئ بعد ذلك أستوديو Ghibli زعيم الرسوم المتحركة اليابانية و الذي أنتج أول فيلم له , قلعة في السماء سنة 1986 .

بعد إنتاج Nausicaa ظهر نوع جديد من الرسوم المتحركة و صار يعرف بـالأوفا OVA !! كانت تصدر هذه الأوفات في أشرطة تباع مباشرة لمن يرغب في مشاهدتها . فأنتج Mamoru Oshii أوفـا "Moon Base Dallos " ما بين 1983 و 1984 , كأول أوفا يابانية لكنه لم يلقى أي إقبال ولا أية شعبية أما Megazone 23 و الذي أنتج سنة 1985 فقد عرض في الأسواق كأول أوفا تحظى بنجاح حقيقي ملموس و ظهرت بعد ذلك أشكال جديدة للأوفا صارت أكثر مبيعاً في الأسواق .

أصدرت بعد ذلك أفلام إنمي عديدة أبرزها Ginga tetsudō no yoru سنة 1985 و Tale of Genji سنة 1986 و أفلام أخرى استلزمت ميزانيات كبيرة حتى حققت نجاحاً مرموقاً و مع ذلك كانت أخرى تهمل إهمالا كبيراً يسبب لها في أضرار مالية جسيمة و لكن بالرغم من فشل أكيرا الذريع في اليابان إلا أنه لقي إقبالا و إعجاباً كبيرين حين عرض في الخارج و لقي شعبية كبيرة عالمية و لكن بعد وفاة Osamu Tezuka سنة 1989 إنتهى هذا العصر الذهبي للإنمي .



,؛, مـا بعد التسعينيـات [ 1990 ] ,؛ :

بدأ بعض الناس يرون نوعاً من الإنخفاض العام على مستوى الإنمي, حيث كانت تنهار ميزانيات و مشاريع طموحة عديدة لا تـلقـى تمويـلاً نجـاح Neon Genesis Evangelion سنة 1995 لـ Hideaki Anno , أدى إلى نهضة موجزة في فترة قصيرة و أصبحت تعرف بـ"التأثير المتحرك" للأنمي الياباني و لكن الحالة لم تكن مزدهرة في السوق الياباني كان الجزء الأكبر من الإهتمام حول المشاريع الطموحة و المتطلعة إلى الغرب , بدأت منافسـة في 1995 مـع "Macross Plus" و خاصة الإنمي الشهير Ghost in the Shell للحصول على أعمال مرموقة من أفلام الأنمي ذات الميزانيات الضخمة للرأي العام الأمريكي .

في 1995 يتخيل Hideaki Anno و ينتج الإنمي الذي لربما كان الأكثر جدلاً على الإطلاق Neon Genesis Evangelion , صار هذا البرنامج الأكثر شعبية عند مشاهدي و معجبي الأنمي الياباني و حظي بجمهور واسع عبر وسائل الإعلام و حسب ما يعتقده البعض فإن Anno كان يرغب في أن يكون هذا الإنمي من نوع الـOtaku لأنه كان يرغب في إعادة إحياء هذا الصنف من الإنمي إلا أنه في منتصف الإنتاج تلقى إنتقادات لاذعة في فلم The End of Evangelion الذي أنتج سنة 1997 و كانت ميزانيته أكثر من 8 ملايين أورو , لكن الفلم لا يزال يحظى بجمهور واسع و لا يزال يحوم حوله جدالٌ أكثر من أي وقت مضى.

ظهرت في فلم Evangelion مشاهد عديدة دفعت TV Tōkyō إلى تكثيف الرقابة حول مشاهد العنف و حول محتوى الفلم و هكذا , حين عرض Cowboy Bebop لأول مرة سنة 1998 فرضت عليه رقابة أدت إلى إزالة العديد من المشاهد و من عرض عدد كبير من حلقات . و لكن هذه الرقابة أزيلت فيما بعد .

بعد Evangelion ظهرت إنميات أخرى ظهرت في معظمها روبوتات ضخمة في قصص دينية أو صعبة الفهم Brain powerd و Gasaraki . سلسلات أخرى كان لها بث تجريبي في نهاية كل مساء كـBoogiepop Phantom سنة 2000 و Texhnolyze سنة 2003 و Paranoia Agent سنة 2004 .

و فضلا عن ذلك فإن سلسلات Gundam لا تزال حينها في عز شبابهـا و تـعرض في اليابان : Gundam SEED 2003-2004 و Gundam SEED Destiny ما بين 2004 و 2005 و هذا ليس بالأمر الطبيعي حيث احتل هذا الإنمي رأس أفضل الإنميات لخمس سنوات متتالية و كانت شخصيـات هذه السلسلة[Kira Yamato, Asran Zala, Shin Asuka ] و غيرهـا قد حظت بشعبية كبيرة في أوساط متابعي الإنمي الياباني .

في هذه الحقبة أطلق Takashi Murakami حركة فنية تجمع بين الثقافة اليابانية و ما هو معاصر و حديث العهد , قال موروكامي بأن هذه الحركة تعتبر تحليلية للثقافة اليابـانية لما بعد الحرب العالمية الثانية . و بعد ذلك ظهر بوكيمون و بقوة في عديد من الأجزاء و كان بالنسبة للبعض أكبر نجاحٍ للرسوم المتحركة اليابانية كما أنتجت أفلام عديدة تختص بلعب الورق .

Gankutsuou سنة 2005 لصاحبه Mahiro Maeda , و الذي اعتبر كتنقيحٍ للكونت مونت كريستو و صار متاحاً للجمهور في مختلف البقاع من العالم حتى الدوائر الفكرية الغربية حيث شمل العديد من الإشارات إلى الثقافة الفرنسية , استوحت النظرة من جمالية Gustav Klimt , و قد كان Gankutsuou ذو رؤيا بصرية مغايرة للإنميات اليابانية الأخرى و صار له نهج طموح آخر .




,؛, الخاتمة ,؛, :

هـكذا أكون قد أنهيت سردي لتاريخ أعظم فنٍ عرفتـه و كلي أملٌ أن تكونوا قد استفدتم

و لو الشيئ البسيط من موضوعي هذا مع العلم أني كنت ألخص بعض الفقرات حتى لا أطيل

عليكم حتى لو بدا و كأني سردت الكثير من مراحل تاريخ الإنمي إلا أنه ليس سوى القليل ,
_________________

ran15

ran15
مشرف عام
مشرف عام

تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م 775341ااااااااا جزيلا على الموضوع الاكثر من Sad
وننتظر ابدعاتك الSadة

لؤلؤة كونان

لؤلؤة كونان
محقق جديد
محقق جديد

مشكور

هيبارا 1994


محقق مبتدئ
محقق مبتدئ

مشكووووووووووووووووووووووووووور
Sad

هيبارا 1994


محقق مبتدئ
محقق مبتدئ

تاريخ الانمي وكيفية النشئة من شنة 1930م 775341

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى